الرئيسية

/

المدونة

/

ماذا يعني “الضمان الحكومي” للمشاريع العقارية في تركيا لـ”2022″ ؟

10 أسباب لتملك عقار في تركيا

ما هو الضمان الحكومي في تركيا؟

 

معنى مشاريع الضمان الحكومي:

في سوق العقارات في تركيا الضمان الحكومي للمشاريع يعني أن المشاريع السكنية المُشيدة تقوم على أسس التشاركية بين القطاعين العام (وهي شركات إنشاء تابعة لرئاسة مجلس الوزراء التركي) والخاص (أي الشركات الخاصة)، حيث تكون الأرض مملوكة للدولة وتقوم شركات الإنشاء الخاصة بتشييد المشاريع على هذه الأرض.

يسمى هذا النوع من المشاريع بشكلٍ عام مشاريع القطاع المشترك أما على صعيد سوق العقارات في تركيا فتسمى مشاريع الضمان الحكومي.

من أشهر شركات الإنشاء العقاري الحكومية التركية:

أملاك كونوت:

تم وضع أسس أملاك كونوت في عام 1953، وقد تحولت إلى صندوق استئماني للاستثمار العقاري في عام 2002، ومن ثم أصبحت أملاك كونوت أكبر صندوق استثمار عقاري في تركيا اليوم.

الضمان الحكومي - املاك كونوت

توكي:

توكي، من ناحية أخرى، هي مؤسسة عامة تابعة لرئاسة الوزراء في جمهورية تركيا، تم إنشاؤها خصيصًا لإنتاج الإسكان الاجتماعي.

تعتبر شركتي أملاك كونوت وتوكي من أهم الشركات الإنشائية العاملة في تركيا، والتي ترتبط بعلاقات وثيقة مع الحكومة التركية.

الضمان الحكومي - توكي

ولهذا فإن أي شخص يقوم بالشراء عن طريق واحدة من هاتين الشركتين سيكون مطمئناً لأن المتعارف عليه أن تسليم الشقق ذات الضمان الحكومي يتم بموعده وبالمواصفات المتفق عليها.

لماذا الضمان الحكومي؟

    • ضمان استلام المشروع في الوقت المحدد

    • ضمان عدم توقف المشروع أو افلاس المطور العقاري

    • أقساط طويلة الأمد في معظم المشاريع

    • أسعار موحدة للأجانب والمواطنين الأتراك

    • سداد الأقساط وسعر العقار لجهة وحساب معتمد من الحكومة التركية

    • مواقع مخدمة ومدعومة من قبل الحكومة التركية وذات مستقبل

أنواع الضمان الحكومي في تركيا:

الضمان الحكومي الكامل:

في هذا النوع من الضمان الحكومي تنفرد شركات الإنشاء الحكومية في تشييد المشروع من مرحلة الصفر، حيث يتم شراء الأرض الصالحة للبناء ومن ثم تبدأ عمليات البناء والتشطيب ومن ثم التسليم.

الضمان الحكومي الجزئي:

حيث إن الشركات الحكومية في هذا النوع تقوم بشراء الأرض الصالحة للبناء ومن ثم تسليمها إلى الشركات الخاصة القوية والمميزة في المجال العقاري للمباشرة بالإعمار مع الإشراف على العملية خطوة بخطوة لضمان جودة الإنشاء ومطابقة المعايير المتفق عليها.

ونحن من خلال منصتنا هذه ننصح عملاءنا الأعزاء بالنوع الثاني من الضمان الحكومي لأنه وكما نرى قد جمع إيجابيات كلا القاعين العام والخاص.

حيث تعمل شركة القطاع الخاص على ترك بصمتها الخاصة، لتضفي لمسة الفخامة فيتضح لنا هذا من جودة التشطيبات وجمال التفاصيل.

فلو كنت من محبي الفخامة والرقي ولا تناسبك التصميمات الكلاسيكية العادية، ابتعد عن المشاريع ذات الضمان الحكومي الكامل.

فقد جمع هذا النوع جودة البناء والتشطيب العالية من موثوقية التشييد و متانته إلى الجمال والحداثة في التصميم الخارجي و الداخلي و لن ننسى ذكر الأسعار المناسبة، وطبعاً مع الحرص الشديد على سلامة الإجراءات القانونية فلن تواجه أي مشكلة في الاستلام

كما يجب التنويه إلى واحد من أهم الأمور التي قد تُحدِثُ جدلاً بين الراغبين في شراء عقار في تركيا:

بالطبع عند الشراء بواحد من المشاريع ذات الضمان الحكومي عن طريق واحدة من الشركات التي قد ذكرناها سابقاً (توكي، وأملاك كونوت) ستكون أخطار الاحتيال أو المماطلة بالتسليم معدومة.

ولكن وجب التنويه إلى أن انعدام وجود الشركات الإنشائية التي تتبع لمجلس رئاسة الوزراء في أي من المشاريع العقارية التركية لا يعني انعدام الضمان الحكومي للمشتري الأجنبي أو أن الشركة التي قامت بالترويج للمشروع الذي سيتم إنشاءه شركة غير مؤهلة.

وهذا بفضل صك التمليك أو ما يسمى بالـ"طابو" فهو أقوى صور للضمان مع توثيقه وتصديقه عند كاتب العدل "النوتر"، وبالطبع يجب اختيار واحدة من الشركات ذات السمعة الطيبة والأصول العريقة ومن يُعرف عنها بالتسليم بالوقت المجدد وبجودة بناءها العالية.

في ختام مقالتنا نكون قد استعرضنا معلومات حول الضمان الحكومي، وقمنا بالتعرف على أنواع الضمان الحكومي في تركيا بالإضافة إلى أشهر شركات الإنشاء العقاري الحكومية التركية، ونحن في شركة هوم لاند العقارية متعاقدين مع كبرى الشركات الإنشائية في تركيا لضمان سلامة استثمارك.

لمزيد من المعلومات يُمكنم التواصل معنا في هوم لاند، للحصول على أفضل العقارات التي يمكن من خلالها الحصول على الجنسية التركية، وذلك عبر الاتصال  على الرقم: 905377793006+

مواضيع ذات صلة

السابق

التالي

نقدم لكم خدمات الاستثمار العقاري بشكل متكامل عبر فريق متخصص يمتلك خبرة طويلة في سوق العقارات التركي، تبدأ خدماتنا من الاستشارة العقارية ثم الاستقبال من المطار مرورا على الجولات العقارية الميدانية وحتى خدمات ما بعد البيع بالإضافة للدعم القانوني الكامل خلال عملية التملك العقاري

تواصل معنا

اشترك بالنشرة البريدية

إرسال